مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة مكة ليوم السبت, 11 صفر 1443هـ

الفجر
04:52 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:15 م
العصر
03:40 م
المغرب
06:21 م
العشاء
07:51 م
أخبار المناطق

الأهالي يُخمدون حريق جبال الحشر بمتاعبة من الدفاع المدني

الأهالي يُخمدون حريق جبال الحشر بمتاعبة من الدفاع المدني
https://wp.me/pbVTbD-2gF
166900
0
نبض المناطق
صحيفة نبض المناطق الإلكترونية
نبض المناطق

بعد إندلاع حريق جبل ” الصليل ” بمركز جبال الحشر واستمرار نشوب الحريق لليوم الثالث على التوالي وتعذر وصول فرق الدفاع المدني أستنفر عدد من الأهالي بجبال الحشر لإخمادها.

وتفصيلاً ، شارك عدد من المتطوعين من سكان جبال الحشر اليوم ومنذ ساعات الفجر الأولى لإخماد حريق نشب في غابات جبل الصليل والذي استمر قرابة ثلاث أيام في منطقة شديدة الوعوره.

وأبلغ الأهالي مركز الدفاع المدني بجبال الحشر بعد نشوب الحريق في قمم الجبل يوم السبت الساعة الثانية ظهرا وتطور الحال حتى امتد الحريق إلى قرابة 4 كيلو مترا من مركز الحريق وتعذر وصول فرق الدفاع المدني بكامل تجهيزاتها للموقع بسبب صعوبة المكان ووعورته .

وفي صباح الإثنين عزم شباب من مركز الجانبه وجبال الحشر على إطفاء الحريق الممتد وأطلقوا مبادرة ضمت عدد كبير من الأهالي قرابة 50 رجلا وجمعية سواعد جازان التطوعية شاركوا بهذه المبادرة و بدعم ومتابعة وإشراف من مركز الدفاع المدني بجبال الحشر في صورة جسدت حب ساكن هذه الجبال للمكان وتغلبه على المخاوف والأخطار لإطفاء الحريق تماما والتغلب عليه .

ويعتبر جبل ” الصليل” محمية طبيعية للأهالي ومرعى لمواشيهم إضافة لما تحتويه من أشجار معمرة مثل ( التالوق والعرعر والزيتون البري ) وتشكل طبيعة بكرًا لمناحل المواطنين ومواشيهم .

وشهد الحريق متابعة من محافظ الدائر الأستاذ: نايف بن ناصر بن لبده منذ لحظاته الأولى ومتابعته تطورات الأحداث مع رئيس مركز جبال الحشر والجانبه وحرصه على بعد النار عن المناطق المأهولة بالسكان.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>