مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة مكة ليوم الاثنين, 4 ذو القعدة 1442هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:40 م
المغرب
07:04 م
العشاء
08:34 م
محليات

“الشؤون البلدية”: تجاوب كبير ووعي مجتمعي عالٍ بالبروتوكولات الصحية والبلدية لمواجهة جائحة كورونا

“الشؤون البلدية”: تجاوب كبير ووعي مجتمعي عالٍ بالبروتوكولات الصحية والبلدية لمواجهة جائحة كورونا
https://wp.me/pbVTbD-5YZ
1750
0
الرياض
نبض المناطق
الرياض

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن البروتوكولات الصحية المحدثة والجديدة التي أصدرتها الوزارة تزامناً مع صدور القرارات الأخيرة بإعادة فتح العديد من النشاطات التجارية الواقعة تحت إشراف القطاع البلدي، قوبلت بتجاوب كبير ووعي مجتمعي عالٍ سواء من جانب الملاك والمستثمرين أو من المواطنين والمقيمين، مؤكدة المضي في الخطط والمبادرات الداعمة للمحافظة على صحة وسلامة السكان.
ووجهت الوزارة جميع الأمانات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، بالتأكد من التزام المنشآت بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، للسيطرة على فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، لافتة النظر إلى أن البروتوكولات الصحية المحدثة احتوت على بعض المحاور العامة للتدابير الاحترازية، والمتمثّلة في الإجراءات الاحترازية الوقائية فيما يَخصّ النشاطات ذات العلاقة بالصحة العامة، كالمسافات الآمنة، وقياس درجات الحرارة، وإرشادات التعامل مع حالات الاشتباه بإصابة، وإجراءات الوقاية للعاملين، بارتداء الكمامات والقفازات، وتوفير أدوات التنظيف والتطهير للأرضيات والأسطح بشكل مستمرّ.
وأشارت إلى أن الامانات والبلديات، باشرت أمس (24719) جولة رقابية على مستوى مناطق ومدن ومحافظات المملكة كافة، أسفرت عن تسجيل (1336) مخالفة للتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية من جائحة كورونا، وإغلاق (339) منشأة مخالفة، وتطبيق العقوبات بحقها.
وأوضحت أن منظومة العمل البلدي مستمرة في تنفيذ خططها الرقابية والتوعوية الداعمة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وتعزيز دور القطاع الخاص في هذا المجال، وذلك من خلال تسيير الجولات الميدانية المكثفة وتفعيل حملات التوعية للارتقاء بمستوى الالتزام وسط المنشآت والعاملين فيها والمتسوقين.
وأكدت الوزارة أهمية التزام جميع المنشآت والأفراد بالبروتوكولات والإرشادات الصحية, مؤكدة أن عودة الأنشطة تعتمد بشكل كبير على مستوى الالتزام من قبل الجميع، مبينة أن اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي من قبل جميع الأفراد والمنشآت عامل رئيس في ضمان سلامة الجميع، وتجنب العودة إلى إغلاق الأنشطة.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>