مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة مكة ليوم الخميس, 16 صفر 1443هـ

الفجر
04:53 ص
الشروق
06:10 ص
الظهر
12:13 م
العصر
03:38 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م
أخبار دولية

عصابة حاولت الدخول بها دون دفع الرسوم

بالصور.. بريطانيا تضبط كنزاً من الذهب قادماً من دبي

بالصور.. بريطانيا تضبط كنزاً من الذهب قادماً من دبي
https://wp.me/pbVTbD-1p6
297200
0
نبض المناطق
صحيفة نبض المناطق الإلكترونية
نبض المناطق

برغم الخطة المحكمة بهدف عدم دفع رسوم الجمارك، فشلت عصابة في الدخول إلى بريطانيا بكمية تبلغ 150 كيلوجراماً من المشغولات الذهبية والمجوهرات جلبتها من دبي؛ فقد تمّت مصادرة الذهب، الذي يبلغ ثمنه 2.5 مليون جنيه إسترليني.

وتحت عنوان “ضبط كنز من المشغولات الذهبية”، قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية: إن إدارة الجمارك والإيرادات البريطانية قررت بيع المشغولات الذهبية في المزاد العلني الأسبوع القادم.

وحسب الصحيفة؛ فإن زعيم العصابة البريطاني تشودري علي، تَمَكّن من تهريب الذهب في مطار فرانكفورت إلى بريطانيا عبر خطة محكمة نَفّذها بالتعاون مع اثنين من مساعديه.

وحسب شهادته في المحكمة؛ فإن مساعدي “علي” سافرا إلى دبي عام 2012 واشتريا الذهب، ثم عادا في نفس اليوم؛ لكنهما تَوَجّها بالحقائب إلى مدينة فرانكفورت الألمانية؛ حيث قابلهما تشودري علي.

وفي مطار فرانكفورت، تبادل “تشودري” الحقائب مع مساعديه؛ فأخذ حقائب الذهب وأعطاهما حقائب بها ملابس، ولأن “تشودري” لم يكن قد غادر الاتحاد الأوروبي؛ فيحق له الدخول بالذهب عبر بوابة الاتحاد الأوروبي دون دفع رسوم الجمارك، وكان قد زوّر أوراقاً تشير إلى أنه اشترى الذهب من أوروبا.

ولكن الشرطة كشفت الخطة، وصادرت الذهب، وقررت بيعه، كما ألزمت “تشودري” بدفع 4.3 مليون جنيه إسترليني، أو قضاء المزيد من السنوات في السجن.

وسوف يباع الذهب في المزاد يوم 30 أكتوبر القادم.

 

 

 

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>